حقائق خفية في القرآن والتاريخ

Script:DoSizeHdr

Start of Body

وكان عرشه على الماء.. المجموعة الشمسية خٌلقت من ماء، هيدروجين + أكسجين

تأليف: عيسى عبدالرحمن
تاريخ النشر: 8 أغسطس 2019

Script:PrintURL

 

"وهو الّذي خلق السّماوات والأرض في ستّة أيّام وكان عرشه على الماء" (هود 7).

وكان عرشه على الماء -- واين صار الان؟ على السماوات والارض -- السماوات والارض كانت في الاصل ماء، وهذا الماء ليس بالضرورة سائل، يمكن كان بخار.. او ثلج مثلا!

العرش رمز الحكم والسطة، وليس مجرد كرسي مُرصع بالذهب يجلس عليه ملك.. ويقال مثلا ان فلانا ورث عرش ابيه، اي انه اصبح ملكا بدلا من ابيه.. هذا الملك الجديد لم يرث كرسي يجلس عليه، وربما ليس لديه كرسي مميز اصلا، وانما ورث السلطة المطلقة على البلد.

الله ليس كمثله شيئ، هو الاول والاخر، ولا تدركه الابصار، وعندما يقول ان عرشه على الماء يعني ان سلطانه المطلق كان على الماء، يفعل به ما يشاء، ولا يشاركه في سلطانه احد.

"ويَجُوزُ أنْ يَكُونَ المُرادُ مِنَ العَرْشِ مُلْكَ اللَّهِ وحُكْمَهُ تَمْثِيلًا بِعَرْشِ السُّلْطانِ، أيْ كانَ مُلْكُ اللَّهِ قَبْلَ خَلْقِ السَّماواتِ والأرْضِ مُلْكًا عَلى الماءِ." -- (من تفسير ابن عاشور في تفسير الاية وكان عرشه على الماء)

الماء تحول الى السماوات والارض، فأصبح سلطانه عليها.

السماوات والارض هي المجموعة الشمسية فقط ، الارض سبع طبقات، والغلاف الجوي سبع طبقات.. الغلاف الجوي هو السماوات السبع، وقال نوح لقومه: "ألم تروا كيف خلق الله سبع سماوات طباقا"، فهل قوم نوح رأوا شيئا آخر غير الغلاف الجوي؟ وتفوقوا في علمهم على وكالات الفضاء في العصر الحديث؟ قوم نوح رأوا طبقات الغلاف الجوي بالعلم، ولم يروها بالعين، وهذا ممكن، ونجد مثلا في كتاب رسائل اخوان الصفا انهم يقولون ان الغلاف الجوي طبقات، وعرفوا ذلك بملاحظات وتجارب عملوها بوسائل بدائية في زمنهم.

واذا كان الماء تحول الى المجموعة الشمسية فقط، فماذا عن بقية الكون؟ بقية الكون هو الذي اشار اليه القران بمصطلح "العرش العظيم"، والعرش العظيم هو الكرسي الذي ورد ذكره في سورة البقرة، "وسع كرسيه السماوات والارض" أي ان الكرسي احاط بالسماوات والارض، أو بعبارة اخرى: السماوات والارض جزء من الكرسي.. وطبعا الكرسي ليس كرسي جلوس، المصطلح مجازي.. "رب السماوات والارض ورب العرش العظيم"، السماوات والارض شيئ، والعرش العظيم شيئ ثاني، ولكنها جزء منه.

خلاصة: "وكان عرشه على الماء" = كان سلطانه على الماء، وبعد ان خلق السماوات والارض من الماء اصبح سلطانه على السماوات والارض.

تقول نظرية السديم الشمسي ان المجموعة الشمسية كانت كتلة من الغبار.. هذه مجرد نظرية يمكن ان تتغير في اي وقت.

ما نستنتجه من القرآن ان المجموعة الشمسية كانت كتلة من ماء.. عندما نفكر بالماء كشيئ نشربه في كأس او نراه في حوض ربما نستبعد ان الشمس والكواكب كانت في الاصل ماء، ولكن الماء يتكون من هيدروجين واكسجين، واذا فصلنا الهيدروجين عن الاكسجين اصبح لدينا عنصرين.. الهيدروجين عنصر قابل للانفجـار، والانفجـار يمكن ان يشطر ذرة الهيدروجين وتنتج عنها عناصر اخرى كالهيليوم مثلا، واذا نظرنا الان الى العناصر الكيميائية الاكثر انتشارا في الفضاء الخارجي سنجد الهيدروجين في المرتبة الاولى، والهليوم في المرتبة الثانية، وفي المرتبة الثالثة يأتي الاكسجين.. ها هي عناصر الماء موجودة.

وربما يقول قائل، اذا كانت المجموعة الشمسية خُلقت من ماء، فالمفروض ان يأتي الاكسجين بعد الهيدروجين، ولكن الحاصل ان الهليوم يأتي في المرتبة الثانية! الان لدينا المنتج جاهز، ولا نعلم كيف صار التصنيع، فمثلا لو قيل لك ان هذا المبنى مصنوع من اسمنت ورمل، فذهبت الى الموقع لمعاينة المواد المتبقية، فوجدت كمية كبيرة من الاسمنت وكمية قليلة من الرمل، فهل هذا يعني ان النسبة التي تراها الان هي نفس النسبة الاصلية؟ المواد توزعت وتشكلت ولكن الاثر موجود، فإذا اردت ان تعرف كيف تم التوزيع بالضبط ، فيجب ان تعرف كيف صار التصنيع، ويبقى الماء هو كلمة السر ومفتاح اللغز، وليس الغبار.

End of Body

Script:DoPrintDlg