حقائق خفية في القرآن والتاريخ

Script:DoSizeHdr

 

Start of Body

فلولا أنه كان من المسبحين، للبث في بطن الحوت الى يوم يُبعثون، في المحيط المتجمد!

تأليف: عيسى عبدالرحمن
تاريخ النشر: 28 أغسطس 2015

يخبرنا الله سبحانه وتعالى ان النبي يونس ابتلعه حوت: "فلولا أنّه كان من المسبّحين، للبث في بطنه إلى يومِ يُبعثون" (الصافات 143 - 144)

قيل مستحيل أن يبقى في بطن الحوت الى يوم القيامه، إمّا أن يموت يونس أو يموت الحوت، أو الاثنين معًا. قال البعض إنها معجزة، بينما قال آخرون تعبير مجازي، وفي تفسير الجلالين: لصار الحوت قبرا له إلى يوم القيامه. وجاء في العصر الحديث من يدعي العلم والمعرفة وقال بأن ما يقوله القرآن تغييب للعقل. هذا ما قيل بإختصار لمن ليس لديه فكرة مسبقة عن الموضوع.

"كلُ نفسٍ ذائقةُ الموت"، يونس أو الحوت أو غيره من المخلوقات، سواءا كانوا بشرا أم حيوانات. هذه هي سنة الحياة، "فلن تجدَ لسنّةِ اللّهِ تبديلا ولن تجد لسنّة اللّه تحويلا"

لم يقل القرآن ان يونس أو الحوت سيبقوا "أحياء" --  استخدام كلمة "يُبعثون" في الآية يدل على انهما لن يبقوا على قيد الحياة، لا يونس ولا الحوت. ولا يكون البعث إلا بعد الموت. بما يعني انهما سيبعثان من الموت مع غيرهم في يوم البعث، ولكن يونس "الميت" سيبقى في بطن الحوت "الميت" الى ذلك اليوم.

السؤال الان: ما مدى معرفة الانسان بعلم البحار والمحيطات والمخلوقات التي تعيش فيها. فلو كان الانسان قد عرف كل شيئ عن عالم المحيطات، لكان المفروض أن يتوقف عن البحث الان. ما هي الفائدة التي سيجنيها من البحث في شيئ يعرفه تمام المعرفة؟

لا يزال الانسان الى الان لا يعرف ولا حتى ما نسبته واحد من المليون من اسرار البحار ومخلوقاتها -- هذه هي الحقيقة المطلقة التي لا جدال فيها.

الحوت الاحدب في المحيط المتجمد الشمالي
http://ocean.si.edu/...

طبقا لما هو معروف عن عالم البحار، فإنه توجد بحار متجمدة. لا أحد يعرف ما بداخل هذه البحار، ولا أحد يعرف كافة أنواع الحيتان وخصائصها.

الاحتمال الوارد هو أن الحوت الذي ابتلع النبي يونس قد مات في أحد البحار المتجمده. ومن المحتمل أيضا أنه توجد فصيلة من الحيتان تذهب للموت في المحيطات المتجمدة عندما تشعر بإقتراب أجلها. وبسبب الثلج، فلن تتمكن البكتيريا من الوصول اليه والقضاء على جسمه، لذا فإنه سيبقى على حاله الى يوم الدين، ولو بعد مليون سنة. ولو ظل يونس في بطنه، لتجمد هو أيضا، وبقي الاثنين ميتين متجمدين الى يوم يبعثون.

 

End of Body

 

 

 



الصفحة الرئيسية